تراجع الدولار بعد تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة

0

انخفض الدولار، اليوم الأربعاء، بعدما أثار قرار وكالة “فيتش” خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة تساؤلات حول التوقعات المالية للبلاد، لكنه حصل على بعض الدعم من سلسلة بيانات اقتصادية قوية نسبيا.

وخفضت فيتش أمس الثلاثاء، تصنيف الولايات المتحدة إلى “AA+” من “AAA” في خطوة أثارت ردود فعل غاضبة من البيت الأبيض وفاجأت المستثمرين، خاصة أنها تأتي بعد شهرين من التوصل إلى حل لأزمة سقف الدين.

ودفع ذلك الدولار إلى الانخفاض في مقابل ارتفاع اليورو نحو 1.10 دولار. وكانت العملة الأوروبية الموحدة ارتفعت في أحدث تداول 0.11% لتصل إلى 1.0996 دولار بعدما لامست في وقت سابق أعلى مستوى لها في الجلسة عند 1.1020 دولار.

كما ارتفع الجنيه الاسترليني 0.05% إلى 1.2782 دولار، بينما ارتفع مؤشر الدولار الأميركي في أحدث تداول 0.09% ليصل إلى 102.09 نقطة بعد تراجعه بقدر كبير في أعقاب قرار وكالة “فيتش”.

وقال كبير محللي العملات في بنك أستراليا الوطني، رودريجو كاتريل: “لا نعتقد أن قرار وكالة فيتش أمر جوهري. بالتأكيد، رأينا السوق يتحرك قليلا هذا الصباح… ولكن على المدى القريب، لا أعتقد أنه سيكون عاملاً محركاً طويل الأمد”.

وحصل الدولار أيضاً على بعض الدعم من بيانات اقتصادية صدرت أمس الثلاثاء والتي أظهرت أن فرص العمل في الولايات المتحدة ظلت عند مستويات تتفق مع ظروف سوق العمل المشددة، حتى مع انخفاضها إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين في يونيو/حزيران.

وارتفع الين الياباني 0.1% عند 143.21 للدولار مقلصاً بعض مكاسبه التي حققها في وقت سابق صباح اليوم الأربعاء.

وارتفع الدولار الاسترالي 0.12% إلى 0.6621 دولار معوضا بعض الخسائر التي لحقت به بعد الانخفاض الحاد الذي بلغ 1.57% في الجلسة السابقة بعدما أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي على أسعار الفائدة دون تغيير أمس الثلاثاء.

وانخفض الدولار النيوزيلندي 0.23% إلى 0.6136 دولار بعدما أظهرت بيانات اليوم الأربعاء، أن معدل البطالة في البلاد بلغ أعلى مستوى في عامين في الربع الثاني.

شاركها.
اترك تعليقاً